الطرفان يتمتعان بالأهلية التامة للتعاقد الآتي:

الـتـمــهــيــد

حيث أن العميل من عملاء البنك ولديه حساب/ حسابات لدى البنك تجري عليه/ عليها عدة معاملات مصرفـية ورغبة من البنك فـي تقديم مزيد من الخدمات المصرفـية لعملائه لتسهيل إدارة حساباتهم بأنفسهم فـي مكاتبهم ومقار أعمالهم الخاصة تيسيراً لهم وحفاظاً على أوقاتهم.

فقد اتفق الطرفان على أن يقوم البنك بتزويد العميل بالخدمات المصرفـية اللازمة له عن طريق خدمة «الانترنت» ليقوم العميل بالاستعلام عن حساباته لدى البنك وإجراء العمليات المصرفـية المختلفة الخاصة به على تلك الحسابات، كما يحق له القيام بتحويل أية مبالغ من هذا الحساب / هذه الحسابات إلى حسابات أخرى خاصة به أو بالغير وإجراء أية عمليات أخرى طبقاً لما هو محدد بالتوكيل المرفق بهذه الاتفافية والنماذج المعدة لكل خدمة ووفقاً لقواعد وأحكام ونظم وشروط هذه الإتفاقية مع تحمل العميل كامل المسؤولية القانونية والقضائية عن أية معاملات تتم عن طريق رمز الدخول الخاص به سواء كانت صادرة منه أو من أحد موظفـيه أو تابعيه أو من الغير وكذلك المحافظة على سرية معلومات الدخول إلى الحساب كإسم المستخدم وكلمة السر من أي سوء استخدام من قبل الغير وعدم تحمل البنك أية خسارة أو تعويضات قد تنشأ عن أي إهمال من قبل العميل.

وعليه فقد تم الاتفاق والتراضي على الآتي :-

أولا: يعتبر التمهيد السابق والتوكيل المرفق والنماذج المعدة لكل خدمة لغرض هذه الإتفاقية جزءاً لا يتجزأ ومكملا لأحكام وبنود هذه الإتفاقية.

ثانياً: يتم تحديد الخدمات المطلوب استعمالها عن طريق الخدمة بالإضافة إلى تحديد أي حساب/ حسابات و/ أو حد لأي مبلغ، وكذلك تحديد الأشخاص المخولين باستعماله بمقتضى وكالة صادرة من العميل ونماذج معدة لذلك ملحقة بهذه الإتفاقية حالياً أو مستقبلاً.

ثالثاً: يتعهد ويلتزم العميل بالآتي:

1. أن يحسن استعمال معلومات الدخول ويحافظ عليها من أي عبث أو سوء استخدام منه أو من قبل المخولين باستعمال الخدمة أو من الغير ولا يحق له التنصل من مسئوليته عن ذلك لأي سبب كان.

2. أن يحافظ هو والأشخاص المخولون باستعمال الخدمة على سرية هوية المستخدم وكلمة السر المخصصين له / لهم من قبل البنك كمعلومات سرية لإستخدام الخدمة وعدم استعمال هذه الرموز السرية إلا من قبله أو من قبل موظفـيه المخولين بذلك كما هو وارد فـي التوكيل المرفق.

3. أن يقوم بإخطار البنك كتابياً فور قيام أي من الأشخاص المخولين باستعمال الخدمة بترك العمل لديه. وفـي حالة عدم قيام العميل بالإخطار كتابياً عن أية تغييرات قد تطرأ على الأشخاص المخولين باستعمال الخدمة يسقط حقه فـي المطالبة بإلغاء أية عملية مصرفية يكون قد قام بها هؤلاء الأشخاص.

رابعاً: يقر العميل بالآتي:

1. أن جميع العمليات التي تتم عن طريق إسم المستخدم الخاص به سليمة وصحيحة وأنها تمت جميعها من قبله أو من قبل المخولين منه وأنه لا يحق له الاعتراض على أية عملية مصرفية قد تمت على أي من حساباته ولا يحق له الإعتراض على هذه القيود مستقبلاً.

2. أن تقارير الكمبيوتر الصادرة عن البنك فـيما يتعلق بكافة العمليات التي يقوم بها العميل أو موظفوه المخولون المذكورين بالتوكيل المرفق والنماذج المعدة تعتبر دليلاً قاطعاً غير قابل للدحض لإثبات أية معاملة تتم بواسطة العميل أو موظفـيه المخولين ولا يحق له المنازعة في أي منها مستقبلا.

3. أن البنك لا يتحمل أية مسؤولية قانونية عن أية قيود أو تعليمات مطلوبة مسبقاً من العميل ضمن الخدمة المبينة بهذه الاتفافية أو مطلوبة بتاريخ لاحق لهذه الإتفاقية قد تصدر عن طريق معلومات الدخول التي بحوزته، كما لا يتحمل البنك أية مسئولية قد تنشأ عن أية أخطاء من أي نوع كان عن العمليات الصادرة عن طريق الكمبيوتر الذي بحوزة العميل.

4. أنه يتعهد بالمحافظة على دفاتر الشيكات التي تسلمها بنفسه أو ممثله أو نائبه القانوني والمطلوبة عن طريق الخدمة المبينة فـي هذه الاتفاقية وذلك من الضياع أو استخدامها بواسطة الغير، وفـي حالة وقوع أي حدث من هذين فإنه يلتزم بإخطار البنك كتابياً والسلطات الحكومية المعنية بذلك فور وقوع الحدث. وفـي حالة اخلاله فانه يقر بعدم تحمل البنك أو الغير أية مسؤولية قانونية أو قضائية أو أية تعويضات قد تكون ناتجة عن ذلك.

5. أنه فـي حالة الاتفاق بينه وبين البنك على تطبيق أسعار صرف خاصة او أية عمولات أورسوم لتبادل العملات الأجنبية بواسطة الهاتف من أجل انجاز معاملة مصرفـية أياً كان نوعها وتنفـيذها من خلال هذه الخدمة المبينة بهذه الاتفاقية ، فإن العميل يكون ملزماً بسعر الصرف والعمولة والرسم المطبقين من قبل البنك على المعاملة الخاصة بهذا السعر دون الرجوع إليه أو أخذ موافقته واعتماد السعر المطبق مرة أخرى عن طريق الخدمة المقدمة المبينة بهذه الاتفاقية. ويحق للبنك انجاز تلك المعاملة وتنفـيذها على الكمبيوتر مباشرة.

6. أنه لا يتحمل البنك أية مسؤولية قانونية كما لا يلتزم بتعويض العميل عن أية خسارة فـي حالة ضياع أو تأخير أو حدوث ضرر أو خلافه نتيجة لتوقف أو انقطاع أو حدوث خلل فـي جهاز الكمبيوتر المركزي لديه أو فـي خط الهاتف أو فـي جهاز الكمبيوتر الذي فـي حوزة العميل أو فـي حالة عدم استطاعة البنك توفـير الخدمة لفترة من الزمن بسبب ظروف قاهرة خارجة عن إرادته.

7. أن عنوان/عناوين البريد الإلكتروني المذكور/المذكورة في هذا الطلب صحيح/صحيحة ولا يتحمل البنك التجاري أية مسؤولية تجاه إختراق صندوق البريد الإلكتروني أو إذا قام شخص غير مخول بالدخول إلى محتويات البريد الإلكتروني.

8. يتوجب علي/علينا أن أقوم/نقوم بإبلاغ البنك التجاري في حال الرغبة بتغيير عنوان البريد الإلكتروني أو إلغاء الخدمة نهائيا ولن يتحمل البنك التجاري أية مسؤولية في حال عدم إلتزامي/إلتزامنا بهذا الخصوص.

9. أنا/نحن نقبل النسخة الإلكترونية كإشعار رسمي للعملية المصرفية وأنا/نحن ندرك أن البنك التجاري لن يقوم بطباعة هذا الإشعار.

10. يحتفظ البنك بحقه في رفض فتح أو إقفال الحساب دون بيان السبب وفي حالة إقفال الحساب خلال 90 يوم من تاريخ فتحه، فإنه يتم احتساب عمولة قدرها 5 دنانير على حساب صاحب العمل) والتي سوف يتم حجزها عند فتح حساب العامل).

11. في حال وجود حساب عامل ساري المفعول لدى البنك لأي من العاملين بالشركة (العميل) يستمر هذا الحساب كما هو ويمكن استخدام بطاقة السحب الآلي الصادرة مسبقاً على ذات الحساب أو قيام العامل بطلب بطاقة سحب آلي جديدة.

12. توافق الشركة (العميل) على دفع رسم شهري مقداره 1 دينار كويتي لصالح البنك عن كل حساب عامل مرتبط بالشركة (العميل) بصرف النظر عما إذا كانت الشركة قد قامت بدفع الراتب للموظف من عدمه، وتخول الشركة (العميل)- بموجب هذا - البنك بخصم إجمالي الرسوم من حساب الشركة (العميل) في نهاية كل شهر.

13. تقر الشركة (العميل) بعلمه التام بأنه سيتم إغلاق حساب العامل في حال عدم دفع الرواتب بهذا الحساب لمدة ستة أشهر متتالية.

14. جميع الرسوم والمصاريف الخاصة بإدارة "حساب العامل" تكون وفقاً للائحة الرسوم والعمولات والمصاريف المعلنة والمعتمدة لدى البنك.

15. ﺑﻤوجب هذه الخدمة، ورغبة منا في تأكيد إصدارنا للشيكات المسحوبة على حسابنا لديكم والمبين في هذا الطلب "الحساب"، سوف نقوم بإدخال بيانات الشيكات على "نظام إدخال بيانات الشيكات المصرفية عبر الانترنت للأفراد المعمول به لديكم لتكون مطابقة للبيانات الأساسية الثابتة في الشيكات المقدمة لكم من المستفيدين بغرض صرفها.

16. وفي حال اختلاف أي من بيانات الشيكات المدخلة منا ﺑﻤوجب هذه الخدمة عن تلك الثابتة بالشيكات المعروضة عليكم للصرف، وكذلك في حال عدم الإدخال الكلي أو الجزﺋﻲ لبيانات الشيكات ﺑﻤوجب هذه الخدمة، فيرجى الإيعاز للمستفيد بإعادة عرض الشيك مره أخرى على مصرفكم في وقت لاحق مع حجز قيمته على أنظمة البنك وخصم العمولات اللازمة لذلك وإخطارنا عن طريق إرسال رسالة نصية أو أي من الوسائل الإلكترونية المتاحة من البنك حتى نتمكن من الرد عليكم بالموافقة وتأكيد إصدارنا للشيك، وفي جميع الأحوال، وعلى الرغم مما تقدم، يحق لمصرفكم صرف كافة الشيكات المسحوبة على الحساب المذكور متى كانت مكتملة الأركان والبيانات الإلزامية، رغم عدم إدخالنا لبياناتها، أو حتى إذا كانت البيانات المدخلة منا ناقصة أو مختلفة عن تلك المتوفرة في الشيكات المعروضة عليكم للصرف، وذلك كله دون أدﻧﻲ مسئولية عليكم تجاهنا أو تجاه المستفيد أو الغير..

17. كما يرجى السماح للمستفيد بصرف قيمة الشيك نقداً أو تظهيره لصالح أي من الغير، وذلك في حال قيامنا بشطب عبارة وتوقيعنا على هذا الشطب (Account Payee Only).

18. وأقر والتزم وأوافق أنا الموقع أدناه بأنني إطلعت على كافة الشروط والأحكام المتعلقة بتلك الخدمة وعلمت بمحتواها ووافقت على ماتضمنته من شروط وأحكام وإلتزامات على نحو نهائي كما أقر بعدم أحقيتي في الإعتراض عليها مستقبلا، كما يحق لمصرفكم الحجز وإستقطاع العمولات وإتخاذ أي إجراء آخر يخص تلك الخدمة مستقبلا أي كان نوعه.

19. إن أية تعليمات تخص ذات الخدمة ﺑﻤسماها السابق وهو "خدمة توثيق الشيكات المصرفية عبر الانترنت تكون قد صدرت منا مسبقاً تعتبر لاغية فور التوقيع على هذا الطلب.

20. يقر العميل بعلمه التام وموافقته على أنه عند إستلامه رقم/أرقام المحفظة/المحافظ لخدمة تي بي، يمنكه البدء بالتسجيل عبر خدمة الإنترنت المصرفية www.cbk-online.com - corporate registration

21. العميل مسؤولا عن إبلاغ البنك التجاري حين يرغب في تفعيل/ايقاف المحافظ المدرجة تحت الحساب.

22. يقر العميل بعلمه التام وموافقته على أنه ستظل ارصدة المحفظة باقية في المحفظة الى ان يتم تحويلها للحساب من طرف العميل المستخدم و في حالة رغبة العميل بتحويل رصيد المحفظة الى الحساب الرئيسي بصورة دورية فإنه يلتزم بالتقدم بطلب تعليمات ثابتة لذلك الغرض عن طريق فرع البنك.

23. يقر العميل بعلمه التام وموافقته على أنه سيتم تطبيق حدود التحويل للبطاقة الواحدة في اليوم الواحد لجميع البطاقات المرتبطة بحساب الشركة أو المؤسسة.

24. ويقر العميل بعمله التام وموافقته على أن الحد اليومي الأعلى لحدود التحويل للبطاقات مسبقة الدفع هو ٣٠٠٠ د.ك أو أقل حسب الحد المبين في هذه الاتفاقية لكل بطاقة ولا يمكن تجاوز هذا الحد اليومي لكل بطاقة مسبقة الدفع.

25. يقر العميل بعلمه التام وموافقته على أن رقم الهاتف النقال الخاص به والمبين في هذا الطلب صحيح ولا يتحمل البنك التجاري الكويتي أية مسؤولية عن عدم ذكر رقم الهاتف الصحيح أو إذا قام شخص غير مخول بالإطلاع على محتويات الرسائل التي تتلقاها الشركة(العميل) من البنك على هذا الهاتف.

26. يلتزم العميل بإبلاغ البنك التجاري الكويتي في حال رغبته بتغيير رقم الهاتف أو تغيير مقدم الخدمة الخاص بالهاتف النقال أو إلغاء الخدمة نهائيا ولن يتحمل البنك التجاري الكويتي أية مسؤولية في حال عدم إلتزام العميل بذلك.

27. يقر العميل ويوافق على قبول الرسائل الإلكترونية كوسيلة لإشعار العميل رسميا بالعمليات المصرفية التي تمت على حساب أو بطاقات الإئتمان الخاصة بالشركة(العميل) لدى البنك التجاري الكويتي.

28. يقر العميل بعمله التام وموافقته على أن جميع العمليات المصرفية التي ترد بها رسائل نصية على هاتفه النقال صحيحة ومنتجة لآثارها ولا يجوز للعميل الطعن في صحتها أو الإدعاء بعدم ورود الرسائل النصية إلى الهاتف النقال بسبب تغيير الرقم أو إلغائه أو تعطل الهاتف ما لم يكن العميل قد أخطر البنك التجاري الكويتي كتابة بهذا العطل أو التغيير بتاريخ سابق.

29. كما يقر العميل - أيضاً - بموافقته على إجراء كافة المعاملات التي تتم على حسابه / حساباته لدى البنك عن طريق التطبيق الالكتروني للبنك التجاري سواء بشأن هذه الخدمة أو أية خدمات أخرى يعتمدها البنك ، ويوافق العميل على ما يترتب بناءً على ذلك من الخصم و/أو التحويل بحساباته. وبأن الموافقة تصدر من العميل من خلال هاتفه النقال الشخصي الموجود بحوزته ويتحمل العميل كامل المسئولية التي تترتب عليها ويتحمل أيضاً كامل المسئولية عن صدورها منه بإرادته سواء عن طريق الدخول على الخدمة التجاري موبايل - خدمة التجاري على الهواتف الذكية من خلال بصمة الوجه، بصمة الأصبع ورمز المرور الخاص بالعميل و/أو --------- و/أو ----------- وذلك كله دون أدنى مسئولية على البنك عن استخدام العميل للهاتف النقال اوأجهزة لوحية ذكية أو أية أضرار قد تنشأ عن ذلك.

30. يقر العميل بعلمه التام وموافقته على أنه يحق للبنك إنهاء الاتفاقية دون مراعاة للمدة المتفق عليها بموجب هذه الاتفاقية فـي حالة وجود أسباب تحول دون الاستمرار فـي تقديم هذه الخدمة المصرفـية للعميل، ويتعين على البنك فـي هذه الحالة إخطار العميل بإنهاء الاتفاقية.

31. أن جميع المراسلات والإعلانات القانونية والقضائية التي توجه إلى العميل من البنك على عنوانه المبين بهذه الاتفاقية أو فـي آخر عنوان أخطر به العميل البنك بكتاب مسجل بعلم الوصول تكون صحيحة ونافذة فـي حقه ومنتجة لكافة آثارها القانونية ولا يكون أي تغيير لعنوان العميل منتجاً لأي أثر إلا من تاريخ تسلم البنك الإخطار كتابياً بتغيير هذا العنوان.

32. تخضع هذه الاتفاقية لأحكام القوانين المعمول بها فـي دولة الكويت. كما يعتبر النص العربي نصاً معتمداً قانوناً عند وقوع أي خلاف، وتختص المحاكم الكويتية بالنظر فـي أية منازعات قضائية قد تنشأ عن هذه الاتفاقية.

33. أقر أنا الموقع أدناه بالإطلاع على هذه الاتفاقية وعلمت بمحتواها ووافقت على ما تضمنته من شروط وإلتزامات كما أقر أنني إستلمت نسخة من هذه الاتفاقية.